السبت، 7 يوليو 2012

كأنـك لم تقتلتني


لأني لم أمقت بالحياة  شيئاً أكثر من الخيانة

ها أنا اليوم أمقتـــني

ها أنا أخونني معك

وأجرح كبريائي بزجاج نبيذ العيد المزيف

وأكابر حدادي باللون الأبيض والزينة البائسة

وأسطرُ قلبي كلمةٍ مقلوبة .. تعكس رغمٍ عني حروف  اسمك

اسمك الذي كنت قد اعتقلته بزنزانة الصمت الانفرادي

وأطبقتُ على صداه  بتنهيدة وحيدة

 

أعدُ مع المارة أسابق مرارة الزمن

وخبث الايام التي تدس ذكرياتك بذرات الأوكسجين والضوء

افتش بين الوجوه عن صورة منسية  لتقاسيم وجهك

 الذي اختصر سر الجمال

وأحال البقية لقائمة العادين جدا والمتشابهون ..



كفراشة تناضل الرحيل بجناح واحد

أعدُ مع الزمن استبق نهايتي

وأضحك كثيرا .. بجنون  المتألمين



**

أمقتني بك

أمقت خيانة روحي  لعهـد نسيانك

أمقتني ..حين أخلُ الي وتمثلُ بيني وبيني

حينما اعانق وسادتي فتأسى علي وتذرف الدمع عني ..





**

وأمقتني بآخر

يريدني أنثـاه , حلمه الدافء وقـدره

يرنو علي بحنان يربت على حطامي ويهمس " احبيني "

يسألني  مالا أملك

يجهل أن قلبي ليس لي

وأني اذا عزمت رفقته تكون ثالثنا

وأنا أكره ان أتقاسمني بينك وبينه

أكــره أن أسمعه بصوتك

وأيقنُ أن نجاتي معه .. ليست الى غرقاً الى قاعك



**

هذا الوجود عملاقٌ أثم

اختزلني بين الجدران المسدودة

وسورني بين النهايات العقيمة

واختصر حلمي .. بكسره



وكنت اتطّلعُ معك يا أمير الأحلام

 لوجوداً  آخــراً

وولادةً أخــرى

وعّرشاً اعتليه برفقتك



كأنك حين أفلت يدي الى الهاوية

لم تقتلتني ..

ولم تسمع صرختي التي دوت ..

وقد تكورت على فقدك كهامش منسي

كصليب على حافة قبر

الهي كم ارتكبت من الخطايا

لأتجرع هذا المصير ويسكنني هذا الوجع .





ها أنت تمضي بســـلام

ترافقك محظياتك ومعجباتك

تحصد ثمار سحر عينيك

وأنا أراقب مجدك من بعيد

تارة أبارك فرحك

وتارة انتحب

كأنك لم تقتلني ..

وليتك ..



 4-7-2012




هناك تعليقان (2):

  1. كلمات رائعة والتصاوير الفنية في غاية البلاغة وقوة المعنى.. جميل ما تكتبين يا شذا..

    المشاعر مؤلمة في النص لكنها ساحرة وذات نبرة صادقة.. رزقك الله السعادة والأمل والسلام الداخلي..

    دمت بخير..

    ردحذف
  2. الله الله شكرا لهذه الكلمات العذبة.

    ردحذف